vinousc

الشركة الشرقية للمشروعات الزراعية فينوس
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شاطر | 
 

 اشجار الزينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات: 6
تاريخ التسجيل: 06/03/2009

مُساهمةموضوع: اشجار الزينة   الإثنين مارس 16, 2009 9:50 pm

فوائد زراعة الأشجار:

1 ـ تحد من التلوث الجوي الموجود في البيئة.
2 ــ تعمل على الزيادة من المساحات الخضراء وبالتالي إحداث التوازن البيئي.
3 ــ تعمل على نشر الظل في أماكن الجلوس بالحدائق والمنتزهات العامة.
4 ــ تخفف الأشجار من درجات الحرارة (ترفع الرطوبة).
5 ــ تقلل الضوضاء في الطرق والمساحات المخصصة للعب.
6 ــ صيانة وحفظ التربة ومنع انجرافها في الأرض المنحدرة.
7 ــ استخدامها كمصدات رياح حول المدن والقرى والمزارع.
8 ــ أهميتها الاقتصادية المتمثلة في الاستفادة من ثمارها.
9
ــ أهميتها الطبية (منافعها الطبية) كإنتاج الأدوية والعقاقير التي تستخرج من بذورها وأوراقها وأزهارها

وهذة بعض انواع الاشجار

1 ــ فلفل رفيع الأوراق Schinus molle
شجرة مستديمة الخضرة متهدلة النمو، الجذع قصير والأوراق مركبة ريشية والوريقات شريطية رمحية مسننة ذات لون أخضر فاتح ملساء، والأزهار صغيرة في مجاميع كثيرة طرفية ذات لون أبيض مصفر تظهر في أواخر الصيف وأوائل الخريف، والثمرة ذات لون وردي أو أحمر، ويتكاثر الفلفل رفيع الأوراق بالبذرة وتجود زراعته في الأماكن المشمسة أو نصف الظليلة وتقاوم الجفاف، وتزرع للظل في الحدائق العامة. وعلى

المسطحات الخضراء، وكذلك يمكن استعمال أفرعها في التنسيق الداخلي.





2 ــ فلفل عريض الأوراق schinus terebinthifolius
شجرة مستديمة الخضرة تتحمل القص والتشكيل، ذات أفرع منتشرة، والأوراق مركبة ريشية والوريقات عريضة ذات رائحة تشبه رائحة الفلفل الأسود، وسطحها العلوي أخضر داكن والسفلي أقل اخضراراً، تتكاثر بالبذور أو العقل، وتزرع للظل في الحدائق الامة أو كنموذج فردي، وقد تستعمل كسياج ورقي.





3 ـ جاكراندا jacaranda ovalifolia
شجرة متساقطة الأوراق، أوراقها مركبة ريشية فردية متقابلة، والوريقات متطاولة ذات قمة حادة ذات لون أخضر فاتح والأزهار في نورات وهي أنبوبية بنفسجية اللون تظهر في الربيع قبل ظهور الأوراق، تتكاثر بالبذرة وتنجح زراعتها في الأراضي الغنية والصفراء الخفيفة والجيدة الصرف، وتزرع للظل والتزيين في الشوارع وفي الحدائق العامة.


4 ــ التيكوما الصغير Tecoma stans
شجرة صغيرة يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار، أوراقها ريشية والوريقات بيضية مستطيلة إلى رمحية مسننة مستديمة الخضرة، والأزهار لامعة بوقية في عناقيد تظهر في الربيع والخريف، تتكاثر بالبذور وتزرع في الحدائق العامة لجمال أزهارها.


5 ــ بوانسيانا Poinciana regia

شجرة متساقطة الأوراق خيمية النمو والأوراق مركبة ريشية زوجية، والأزهار في نورات حمراء، التكاثر بالبذور، ولا تتحمل البرودة، وتجود زراعتها في المناطق الدافئة والأراضي الجيدة الصرف، وتزرع للظل ولجمال أوراقها، والأزهار لتزيين الطرق والحدائق العامة والشوارع.





6 ــ السرو Cupressus serpervirens

شجرة مستديمة الخضرة هرمية النمو، الأوراق إبرية خضراء داكنة، يتكاثر السرو بالبذرة والعقلة الناضجة، وينجح في الأراضي الجافة والصحراوية، وتزرع الشجرة على المسطحات كمنظر خلفي كما تستعمل كمصد للرياح ويمكن زراعتها وهي صغيرة في الأصص لعمليات التنسيق الداخلي، وفي المداخل.


7 ــ الزنزلخت melia azedarach

شجرة متساقطة الأوراق مركبة ريشية فردية، والوريقات بيضية مسننة، الأوراق في نورات بنفسجية اللون أو أرجوانية ذات رائحة عطرية، والثمرة مستديرة ذات لون مصفر، وتتكاثر بالبذور وتنمو في الأماكن المشمسة وتقاوم الجفاف وتجود زراعتها في كثير من المناطق، وتزرع للظل ولجمال أوراقها ويمكن زراعتها في الشوارع والطرقات.



8 ــ أبو المكارم Tipuana speciosa

شجرة متساقطة الأوراق ريشية مركبة، والوريقات مطاولة تشبه أوراق اللبخ ولكنها ذات قمة منخفضة، الأزهار في نورات صفراء برتقالية، وتتكاثر بالبذرة وتجود زراعتها في معظم الأراضي الجيدة الصرف، وتزرع في الحدائق العامة والشوارع.



9 ــ البراكسونيا (المنشار) Parkinsonia aculeate

شجرة متوسطة الحجم، مستديمة الخضرة، خضراء اللون، الأوراق صغيرة لونها أخضر فاتح تسقط في الأجواء الباردة، والأزهار في نورة لونها أصفر مبقع بالأحمر عطرية تظهر في الربيع إلى الخريف، والثمرة قرن تشبه قرن الفاصوليا، وتتكاثر بالبذرة وتحتاج إلى الأراضي الخصبة والعميقة والجيدة الصرف، ويمكن زراعتها كسياج مانع، كما يمكن زراعتها في الحدائق العامة للظل وفي الشوارع الكبيرة وفي المناطق الصناعية والرملية.



10 ــ التين البنغالي ficus benghalensis

شجرة كبيرة جداً، مستديمة الخضرة سريعة النمو ذات أفرع منتشرة، تخرج جذوراً هوائية تتدلى من الأفرع لأسفل وتتعمق في التربة لتدعيم الأفرع المنتشرة الأفقية، الأوراق بيضية كبيرة ملساء والأزهار جالسة، ويتكاثر التين البنغالي بالعقلة والترقيد الهوائي، وتزرع الشجرة في الحدائق كنموذج فردي للتظليل، كما تزرع في الميادين العامة، ولا تصلح للزراعة في الشوارع.



هذا بلاضافة للعديد من الانواع مثل
شجرة عيد الميلاد Araucaria excelsa


المشطورة ( أم النجف ) Kigelia Pinnata



بومباكـس Bombax malabaricum


كوريزيـا Chorisia speciosa

البلـوط Quercus rubra


السنط العربي Acacia Arabica


الفتنـة Acacia farnesiana


خف الجمـل Bauhinia alba


هذا ونستطيع توفيركل هذه النباتات وغيرها وبجميع احجامها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://vinousco.yoo7.com
 

اشجار الزينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
vinousc ::  :: -